رأت لالة سلمى النور بمدينة فاس يوم 10 ماي سنة 1978، وهي ابنة الحاج عبد الحميد بناني ونعيمة بنسودة. وعندما بلغت ثلاث سنوات فجعت بفق...

أمور ربما تجهلها عن الأميرة لالة سلمى

 

رأت لالة سلمى النور بمدينة فاس يوم 10 ماي سنة 1978، وهي ابنة الحاج عبد الحميد بناني ونعيمة بنسودة. وعندما بلغت ثلاث سنوات فجعت بفقد والدتها فاضطلعت بمهمة تربيتها جدتها من جهة أمها.

أبانت لالة سلمى خلال سنوات دراستها خلال عن اهتمام كبير بالهندسة المعلوماتية ، وبعد إكمال دراستها عملت مهندسة بشركة "أونا". وفي سنة 1999، التقت بالملك محمد السادس في حفل خاص.
شكل كشف ملك الملك المغرب عن هوية زوجته المستقبلية مفاجأة مفرحة بالنسبة لعموم المغاربة، فالعرف كان يقضي بأن تظل أسماء عقيلات الملوك سرية.

في مارس 2002، عقد قران ملك المغرب على لالة سلمى، حيث شارك الملك شعبه لحظات العرس البهيج الذي بثت أطواره على الإعلام العمومي. مباشرة بعد الزواج بدأ الكل يلقب لالة سلمى بلقب "الأميرة لالة سلمى"، لتصبح أول عقيلة لملك مغربي تحمل هذا اللقب.

اعتادت الأميرة لالة سلمى تمثيل المغرب في المحافل الدولية الخاصة من أعمال خيرية ومراسيم زواج الملوك وقادة الدول المختلفة، وهو ما كان كافيا للفت الأنظار بأناقتها. وتترأس لالة سلمة في المغرب جمية تحمل اسمها تتكفل بمرضى السرطان.


0 comments:

Powered by Blogger.